أخبار مصر

لرعاية مرضى الشلل الرباعي وضمور العضلات.. تدشين جمعية “ساند” بالإسماعيلية الثلاثاء المقبل

كتب: شريف ربيع

تنظم جمعية ساند لتنمية المجتمع برئاسة القبطان ولاء حافظ حفل تدشينها يوم الثلاثاء الموافق 7 مارس الجاري وذلك بمقر نقابة العاملين بهيئة قناة السويس.

وفي بيان صحفي صادر عن ((ساند)) يكشف رئيس مجلس الإدارة القبطان ولاء حافظ، أن الجمعية المشهرة بوزارة التضامن الاجتماعي تختص برعاية اسر ومرضى الشلل واصابات العمود الفقري وضمور العضلات.

ويقول رئيس مجلس الإدارة القبطان، نسعى لتعظيم دور الجمعية وتعزيز مساهمتها في مساندة ودعم اسر ومرضى الرباعي وضمور العضلات من خلال التعاون مع الجهات المعنية بالأمر وبناء شراكات قائمة على الود والمساندة والتعاون المثمر.

وأوضح حافظ أن فكرة الجمعية ومجالات العمل فيها منبثقة من رؤية مصر 2030 تلك الأجندة الوطنية التي تعكس الخطة الاستراتيجية طويلة المدى للدولة لتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة في كل المجالات وتعزيز الارتقاء بجودة حياة ومستوى معيشة اسر ومرضى الشلل الرباعي وضمور العضلات وتعزيز الوعي بالقيم والسلوكيات الصحيحة فيم يخص قضاياهم والتعامل معهم.

وأوضح حافظ أن مجلس الإدارة وكافة لجان العمل بالجمعية وهم من أصحاب الخبرات لديهم حزمة أفكار مبتكرة تناسب عادات وتقاليد وطبيعة المجتمع المصري وهو أمر يسهل بناء جسور من الود والتعاون صالح الشريحة المستهدفة من خدمات الجمعية.

وتوجه رئيس مجلس الإدارة القبطان ولاء حافظ بالدعوة لكل أبناء مصر سواء بالداخل أو بالخارج في دعم انشطة الجمعية على رقم حساب 7480001000000193 في كل بنوك مصر، معتبرا ذلك خدمة للإنسانية وتعزيزا لأواصر الترابط المجتمعي.

ومن ناحيتها قالت مقرر المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية الدكتورة عفاف الكومي ان دعمنا ورعايتنا لجمعية ساند لتنمية المجتمع يعتبر واجب انساني سيما انها تعد الجمعية الاولى في هذا المضمار داخل منطقة الشرق الاوسط.

وتمنت الكومي ان يتم انشاء عيادات طبية متخصصة في التخصصات المعنية بها الجمعية وهذا هدف انساني وتنموي يخدم الجميع.

وطالبت الكومي اصحاب القلوب الرحيمة بدعم الجمعية والمرضى بما تحتاج من دعم نفسي وعيني ووسائل لخدمة المرضى وعائلاتهم بما فيه الاحتياجات الطبية والادوات المعينة مثل المراتب الهوائية واجهزة التنفس الصناعي والأدوية.

وعبرت الكومي عن سعادتها بتدشين الجمعية مؤكدة ان ذلك حدث انساني وتنموي طيب الاثر ونبيل الهدف.

وفي الختام قدمت مقرر المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية الدكتورة عفاف الكومي الشكر للقائمين على الجمعية وكل الداعمين من الجهات الرسمية والمواطنين.

السابق
الحكومة توافق على مد الخدمة لـ520 طبيبا بشريا عامين بعد بلوغ سن المعاش
التالي
التنمية المحلية: مبادرة “صوتك مسموع” تلقت 107 آلاف شكوى واستجابت لـ97.3% منها

اترك تعليقاً