فنأخبار مصر
أخر الأخبار

عيد ميلاد زعيم الكوميديا عادل إمام

زعيم الكوميديا عادل إمام

كتب / بكرة نيوز

عيد ميلاد زعيم الكوميديا عادل إمام
يحتفل زعيم الكوميديا ” عادل إمام ” بعيد ميلاده بعمر 81 عام والذي يوافق يوم 17 مايو.
وتقدم ” بكرة نيوز ” أرق التهاني للفنان الكبير عادل إمام ونتمنى له دوام الصحة والعافية وفى مزيد وتقدم من الإبداع الفني المتواصل خلال الفترة المقبلة.
يُعد الفنان عادل إمام هو أطول النجوم عمرًا من حيث تواجدة دائما على الشاشة خاصة فى ساحة النجومية، إستطاع الفنان أن يغير جلده الفنى أكثر من مرة، ويبقى صامدا ومتواصلا على عرش النجومية لنحو نصف قرن سواء من خلال أداءة فى المسرح أو السينما وأيضا مؤخرا على التلفزيون الذى عاد له بقوة فى السنوات العشر الأخيرة. وفي ذكرى ميلادة 81 نرصد أهم وأجمل محطات الزعيم الفنية. 
ولد الفنان عادل محمد إمام محمد، فى قرية شهـا مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية فى مصر، وذلك بعد تخرجه مباشرة من كلية الزراعة، لقد بدأ حياتة الفنية على مسرح الجامعة، ومنها إنطلق إلى عمل السينما وكانت تلك بدايته فى عام 1962 بأدوار صغيرة.
بداية شهرة الزعيم عادل إمام فى السبعينات من القرن العشرين من خلال أفلام أدى فيها دور البطولة مثل ” البحث عن فضيحه ” مع الفنانه الجميلة ميرفت أمين وسمير صبرى، وأيضا ” عنتر شايل سيفه ” مع نورا، ” والبحث عن المتاعب ” وذلك مع الفنان القدير محمود المليجى وناهد شيريف وصفاء أبو السعود، والفيلم أيضا المثير للجدل وهو ” إحنا بتوع الأتوبيس ” والذى يعتبر واحد من أهم وأقوي أفلام السينما المصرية، حيث تدور أحداث الفيلم لأمور ذات طابع سياسى قوى، ومن ثم قدم فى عام 1979 فيلم الكوميديا المعروف ” رجب فوق صفيح ساخن ” مع الفنان سعيد صالح وناهد شيريف.
تلت ذلك فى مرحلة السيطرة والتربع وأصبح أحد الممثلين الأكثر أجرا فى شراء تذاكر لأعماله السينمائية فى حقبه أعوام الثمانينات من القرن العشرين، وشارك أيضا بشخصيات كوميدية جسد فيها دور المصرى بمختلف المراحل والمستويات، مثل الشباب المتعلم أو الشباب الريفى البسيط وأيضا تصدى لقسوة الحياة وفى نفس الوقت لعب أدوارا كثيرا تلتزم جدية تامة لينافس فيه ممثلى الجيل الخاص بيه والمميزين مثل أحمد زكي وأيضا محمود عبد العزيز ونور الشيريف، ووجد ترحيبا قوى جدا من النقاد فى عدد من الأفلام.
عادل إمام
عادل إمام

تواجد بالكوميديا المميزة في مختلف نواحي الحياة، حتى في كرة القدم، تواجد فيها معلقا ولاعبا، فالفنان عادل إمام الذي يحل اليوم ذكرى ميلاده الـ81، شارك في عدد من الفعاليات المتعلقة بالساحرة المستديرة، كما جسد شخصية لاعب كرة القدم في السينما.

مواقف عديدة جمعت الفنان عادل إمام مع كرة القدم، سواء داخل الأعمال الفنية أو خارجها، ففي عام 2000، شارك في اعتزال نجم نادي الزمالك السابق أشرف قاسم، وشهدت المباراة الاحتفالية مشاركة عدد من نجوم كرة القدم والفن أبرزهم، الحكم الدولي جمال الغندور والدولي الكويتي السابق جاسم الهويدي، بجانب الراحل المصري وأسطورة التدريب المصرية محمود الجوهري.

قام الزعيم، بموقف طريف، خلال المباراة االتكريمية، إذ أخرج كارتا أحمر وطرد الحكم المونديالي السابق ورئيس لجنة الحكام المصرية الحالية جمال الغندور في موقف لاقى إعجاب الحاضرين في المباراة بشكل كبير.

فى سنوات الألفيه الثالثه، حقق الفنان الجميل عادل إمام نجاحا واسعا جدا على المستوى المحلى والعالمى أيضا فى دور قوى ” زكي الدسوقي ” في فيلم عمارة يعقوبيان والذى أشاد به النقاد العالميون، وعرض ذلك الفيلم على عده مهرجانات عالمية وأيضا فى مهرجان تربيكيا السينمائى الدولى فى دولة ” نيويورك ” وتعتبر نجاحات أفلام مثل ” مرجان أحمد مرجان ” وايضا فيلم ” حسن ومرقص ” مع الفنان الجميل عمر الشريف وايضا فيلم ” بوبوس ” مع الفنانة القديرة يسرا، كما عرف دائما عادل إمام بتشجيعة المواهب الجديدة بمشاركتهم ببطولته أعماله حيث شاركة أمامه الممثلة الجميله نيللى كريم بطولة فيلم ” زهايمر ” فى عام 2010.
أيضا لم يكن هذا أول مواقف «إمام»، مع كرة القدم خارج الفن، حيث ظهر في فيديو نادر من قناة «ماسبيرو»، جمع فنانين كبار فى إحدى الساحات للعب مباراة كرة قدم بمشاركة كل من يسرا، ليلى علوى، لبلبة، مدير التصوير سعيد الشيمى، المذيع أحمد سمير، المخرج محمد عبدالعزيز، المخرج هاني لاشين والمذيع إمام عمر، وعدد آخر من الفنانين والعاملين بالوسط الفنى.
عادل إمام
عادل إمام

المفاجأة هي وجود الزعيم عادل إمام خارج الملعب للتعليق على المباراة، حيث لم يخلو تعليقه من المداعبة والكوميديا على زملائه من الفنانين، كما أظهر الفيديو وجود النجمة نادية لطفى لمشاهدة المباراة والتشجيع، كما كان هناك عدد كبير من النجوم ولكن لم يكشف الفيديو عن وجودهم.

نال عادل إمام، العديد والعديد من الجوائر والتكريمات خلال مسيرته الفنية الطويلة، يعتبر أبرزها وهى جوائز مثل جائزة أفضل ممثل لعام 1995 وذلك تقديما عن فيلم ” الإرهابى ” من مهرجان القاهرة السينمائى، وايضا جائزة أفضل ممثل لعام 2007 وذلك عن فيلم ” عمارة يعقوبيان ” من مهرجان القاهرة السينمائى، وايضا جائزة الإنجاز مدى الحياة من مهرجان دبى السينمائى الدولى لعام 2008، وجائزة من لجنة التحكم الدولية لأفضل ممثل لعام 2006 وذلك عن فيلم ” عمارة يعقوبيان ” وذلك من مهرجان ساو باولو السينمائى الدولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت